الأخبارمجتمعمستجدات

بسبب تجاهل المسؤولين لمطالبهم.. الأطباء الداخليون يحتجون أمام كلية الطب بأكادير

الخط :
إستمع للمقال

احتج الأطباء الداخليون، اليوم الاثنين، أمام كلية الطب والصيدلة بمدينة أكادير على خلفية عدم تجاوب المسؤولين مع مطالبهم وغياب ظروف العمل، “وعلى رأسها المستشفى الجامعي وسط الخلافات الإدارية والسياسات الفاشلة التي صار الطبيب الداخلي ضحية لها، والوعود التي تلقوها لأكثر من عام ونصف. وقد أطلقوا على أنفسهم اسم “الأطباء الذين فرضت عليهم العطالة”. وفق ما ذكره بلاغ مشترك أصدرته جمعية الأطباء الداخليين بالمستشفى الجامعي بأكادير واللجنة الوطنية للأطباء الداخليين والمقيمين بأكادير.

وذكر ذات المصدر، أن تنفيذ هذا الاحتجاج يأتي كتعبير لرفض سياسة التماطل والآذان الصماء من المسؤولية التي تنهجها إدارة المستشفى الجامعي وكلية الطب بالمدينة.

ويشتكي الأطباء من ما يسمونه ”العطالة المفروضة التي دخلت أسبوعها الخامس، إذ لم يلتحق أي طبيب داخلي بالمصالح الاستشفائية باستثناء مصلحة المستعجلات، بسبب عدم رغبة الإدارة في تسوية وضعيتهم الإدارية وإلحاق كل الأطباء الداخليين بالتخصصات التي اختاروها، وممارستها تضييقا على الطبيب الداخلي لحقه في اختيار التخصص كما تنص على ذلك الإتفاقيات التي تم توقيعها مع الوزارة المعنية، بخلاف ما هو معمول به في باقي المدن المغربية”.

وكان الأطباء الداخليون قد خاضوا وقفة احتجاجية الجمعة الماضي داخل المركز الجهوي الاستشفائي الحسن الثاني بأكادير  لنفس الأسباب المذكورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى